منتدى مدرسة مهدية الإعدادية بنات

مرحباً بك زائرناالعزيز ، وإدارة المدرسة تتمنى لكم إقامة سعيدة ومفيدة في منتداهاالتعليمي

    الجودة فى المدرسة

    شاطر

    الاستاذ بهاء الشافعى
    Admin

    عدد المساهمات : 77
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010
    العمر : 41
    الموقع : رايق

    الجودة فى المدرسة

    مُساهمة  الاستاذ بهاء الشافعى في الأحد ديسمبر 12, 2010 5:49 am



    وزارة التربية والتعليم
    مديرية التربية والتعليم بالشرقية
    مدرسة مهدية الاعدادية بنات

    المقابلات الفرديــــــــة
    مقابلة مع الموجه القائم بالمقابلة/...................
    اسم المعلم / ......................... مادة تخصصه/...................
    رمزا لممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة 1 2 3 4
    7-1-1-1
    7-1-1-2
    7-1-1-3
    7-1-1-4
    7-1-1-5 ما الأسس التي يراعيها المعلم عند التخطيط للتدريس ؟هل يراعى أثناء تنمية مهارات التفكير ,والمهارات الحياتية ,والتعامل مع التكنولوجيا نواتج التعلم المستهدفة؟
    أعط أمثلة لذلك.
    7-1-2-1
    7-1-2-3
    7-1-2-2
    7-1-2-4 هل يصمم المعلم ويستخدم استراتيجيات تدريس متنوعة تراعى الفروق الفردية بين المتعلمين وتنمى أداءهم الشامل ؟وكيف يتم ذلك؟وما هذه الاستراتيجيات؟
    7-2-1-1 هل يتمكن المعلم من مادة التخصص؟وما الدليل على ذلك؟
    7-2-1-5
    7-2-1-6 هل يربط المعلم قضايا وأحداث المجتمع والمهارات الحياتية بالمادة الدراسية؟وما أهم هذه القضايا؟ برجاء ذكر أمثلة
    7-2-2-1
    7-2-2-2
    7-2-2-3 أثناء ملاحظتك للمعلم ما مدى إدارته لوقت التعلم؟وهل يوزع المهام المنوط به على المتعلمين وفق خطة زمنية معينة ؟وما مدى مرونة هذه الخطة ؟وما مدى ملاءمتها للمتعلمين؟
    7-2-3-1
    7-2-3-2 ما مدى استخدام المعلم للأدوات والوسائل والإمكانات المتاحة في البيئة في عمليتي التعليم والتعلم؟وما الدليل على ذلك؟
    7-2-4-1 ما مدى استخدام المعلم لمحتوى الدورات التدريبية في عمله؟وما الدليل على ذلك؟
    7-2-4-2 هل يستخدم المعلم مصادر معرفة ؟ما هي ؟وكيف يستفيد بها؟
    7-2-4-4 هل المعلم يقيم نفسه ذاتيا؟ وكيف يتم ذلك ؟
    وما مدى الفائدة منه؟
    7-2-5-1
    7-2-5-2
    7-2-5-3
    7-2-5-4
    7-2-5-5 ما مدى مراعاة المعلم لذوى الاحتياجات الخاصة؟ وكيف يتم ذلك؟وهل يتم توظيف التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم؟
    7-2-6-1
    7-2-6-2
    7-2-6-3
    7-2-6-4 هل يشجع المعلم المتعلمين على القيام بأنشطة ؟وما هذه الأنشطة؟وهل يستخدم المتعلمون مصادر معرفة متنوعة في هذه الأنشطة ؟وما هي؟
    7-3-1-1
    7-3-1-2
    7-3-1-3
    7-3-1-4
    7-3-1-5
    7-3-1-6
    7-3-1-7 هل يستخدم المعلم أدوات تقويم فعالة ؟وما هي ؟وما مدى تمكن المعلم من التقويم الشفهي للمتعلمين ؟وكيف يقيم الجوانب:المعرفية/الوجدانية/المهارية؟وكيف يستخدم ملفات الانجاز في متابعة الأداء؟وكيف يستفيد من نتائج التقييم؟وهل يعلن عن ذلك؟
    7-3-1-8
    7-3-2-4 هل يحرص المعلم على التقييم الذاتي للمتعلمين؟وكيف يتم ذلك؟ وهل يعدل أداءه في ضوء نتائج التقويم؟وما الدليل على ذلك؟
    7-3-1-9
    7-3-1-10 هل يستخدم المعلم أدوات لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم ؟وما هذه الأدوات؟
    7-3-2-1
    7-3-2-2
    7-3-2-3
    7-3-2-4 هل يعمل المعلم على تحسين المتعلم في ضوء نتائج التقييم؟وكيف؟
    7-4-1-1
    7-4-1-2
    7 -4-1-3 خلال ملاحظتك للمعلم داخل الفصل ما مدى توفيره لمناخ يشجع على الحوار والمساواة والعدالة ؟وما موقفه من ردود أفعال المتعلمين؟
    رئيس الفريق رئيس فريق التطوير مدير المدرسة
    عبير محمد عبدا لله حفني احمد حفني محمد شمس الدين

    وزارة التربية والتعليم
    مديرية التربية والتعليم بالشرقية
    مدرسة مهدية الاعدادية بنات
    المقابلات الفرديــــــــة
    مقابلة مع مدير المدرسة القائم بالمقابلة/...................
    اسم المعلم / ......................... مادة تخصصه/...................
    رمز الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة 1 2 3 4
    7-1-1-1
    7-1-1-2
    7-1-1-3
    7-1-1-4
    7-1-1-5 ما رأيك في تخطيط معلمي المؤسسة لعمليات التعليم والتعلم؟وهل يراعون النمو المتكامل للشخصية (معرفيا/مهاريا/وجدانيا)
    7-2-2-1
    7-2-2-2
    7-2-2-3 ما مدى فاعلية أساليب التعليم والتعلم التي يستخدمها المعلم؟وما الدليل على ذلك؟
    7-2-4-1
    7-2-4-2
    7-2-4-3 هل يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا؟وما الأدلة على ذلك؟
    7-2-2-5 ما جودة البيئة التي يوفرها المعلم لذوى الاحتياجات الخاصة؟وكيف يحرص على ذلك؟
    7-2-4-3 ما العلاقة بين معلمي المؤسسة ؟وهل يتبادلون الخبرات معا؟وكيف؟
    7-2-6-1
    7-2-6-2
    7-2-6-3
    7-2-6-4 ما مدى حرص المعلم على توفير مشاركة المتعلمين في أنشطة ومشروعات ؟أعط أمثلة لذلك؟
    7-3-1-1
    7-3-1-2
    7-3-1-3
    7-3-1-4
    7-3-1-5
    7-3-1-6
    7-3-1-7
    7-3-1-8
    7-3-1-9
    7-3-1-10 ما كفاءة أداء المعلم في استخدام أساليب التقويم؟وما الدليل على ذلك؟وكيف يتم تقويم الجوانب :المعرفية/الوجدانية/المهارية؟
    7-3-2-1
    7-3-2-2
    7-3-2-3
    7-3-2-4 كيف يستفيد المعلم من نتائج التقويم في تحسين أدائه؟وما الدليل؟
    7-4-1-1
    7-4-1-2
    7-4-1-3
    7-4-1-4 ما مظاهر التزام المعلم بأخلاقيات المهنة ؟وما الدليل؟

    رئيس الفريق رئيس فريق التطوير مدير المدرسة
    عبير محمد عبدا لله حفني احمد حفني محمد شمس الدين
    وزارة التربية والتعليم
    مديرية التربية والتعليم بالشرقية
    مدرسة مهدية الاعدادية بنات
    المقابلات الفرديــــــــة
    مقابلة مع الاخصائيين(أجتماعى – نفسى – تكنولوجيا) القائم بالمقابلة/...................
    اسم المعلم / ......................... مادة تخصصه/...................
    مقابلة مع الاخصائى النفسي
    رمز الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
    1 2 3 4
    7-1-2-3 هل يستخدم المعلم الكمبيوتر في عملية التعليم لذوى الاحتياجات الخاصة؟
    7-2-5-1
    7-2-5-2
    7-2-5-3
    7-2-5-4 هل يعمل على مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة في الأنشطة :الصفية ,واللاصفية؟وما هذه الأنشطة؟

    مقابلة مع الاخصائى الاجتماع
    رمز الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
    1 2 3 4
    7-2-3-1 هل يشارك المعلم فى عمل انشطة تعليمية للمتعلميين ؟ وما هذه الانشطة ؟
    7-2-3-2 هل يشجع المتعلمين على المشاركة فى الانشطة المختلفة الجماعية او الفردية؟وما هذه الانشطة ؟
    هل يقوم المعلم بتنظيم رحلات :علمية وترفيهية لتحسين العملية التعليمية ؟

    مقابلة مع أخصائى التكنولوجيا
    رمز الممارسة حوارات المقابلة نتائج المقابلة
    1
    2
    3 4

    7-2-3-1
    7-2-3-2
    7-2-5-5
    7-2-6-3

    هل يستخدم المعلم التكنولوجيا المتقدمة والقنوات الفضائية فى تحسين عمليتى التعليم والتعل
    هل يستخدم المعلم الانترنت فى الحصول على المعلومات والمعارف الحديثة فى تخصصه؟























    رئيس الفريق رئيس فريق التطوير مدير المدرسة
    عبير محمد عبدا لله حفني احمد حفني محمد شمس الدين




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 9:43 am